samedi 10 décembre 2011

Waed Bouhassoun en concert à Ennejma Ezzahra

le samedi 10 décembre 2011, Concert chant et luth à la maison du Baron d'Erlanger (palais Ennejma ezzahra) à 20h

En collaboration avec ECUME : Échanges culturels en Méditerranée, le Centre des Musiques Arabes et Méditerranéennes présente le samedi 10 décembre 2011 (20h30) un récital chant et oud ; Ce récital, donné par la chanteuse syrienne Waed Bouhassoun, s’inscrit dans le cadre de la XXe édition du festival Chants Sacrés en Méditerranée.

Waed Bouhassoun met en musique et chante les grands poètes mystiques : Jalaleddine Roumi, Ibn Arabi et Rabi'a Al Adawiya, cette figure miraculeuse, esclave affranchie née au 8ème siècle en Irak. Mais elle chante aussi les amours d'Ibn Zaydoun et Wallada, célèbres poètes andalous du 13ème siècle qui enchantèrent les cours et jardins de Cordoue de leur passion tumultueuse.

--------------------------------------------
http://www.waedbouhassoun.com/
Vente des billets : guichets du CMAM à Sidi Bou Saïd, maison de la culture Ibn Rachiq

http://www.cmam.tn/
info@cmam.tn

Tél. : 71 746 051
Fax: 71 746 490

------------------------------

ينظّم مركز الموسيقى العربيّة والمتوسّطيّة النّجمة الزّهراء بسيدي بوسعيد بالتّعاون مع جمعية التّبادل الثّقافي بين دول البحر المتوسّط "إيكيم" وفي إطار الدّورة العشرين من تظاهرة "الإنشاد الرّوحي في المتوسّط" عرضا موسيقيّا تحييه الفنّانة السّوريّة وعد بوحسون و ذلك يوم السّبت 10 ديسمبر 2011 على السّاعة الثّامنة والنّصف مساء. وتمتلك عازفة العود الشّابة وعد بوحسون صوتاً بجودة قلّ نظيرها، على غرار الأصوات الشّهيرة التي عرفتها السّاحة الفنّيّة العربيّة في سنوات الثّلاثينيّات. ومع ذلك، فإن صوتها لا يشبه صوت أمّ كلثوم ولا اسمهان، وإن كانت تشترك مع اسمهان في مسقط الرّأس.
ومنذ أول ظهور لها بمدينة حلب، كان جلياً للسّمّعين المختصين أن موهبة وعد حقيقة ساطعة، فلم يترددوا في دعوتها للغناء أمام جمهور من نوع آخر بدار ثقافات العالم، ومعهد العالم العربي بباريس. وقد كان النّجاح حليفها، وأجمعت الصّحافة على تحيّتها و الإشادة بصوتها. وتنشد وعد بوحسون من ألحانها قصائد لكبار شعراء الصوفية مثل جلال الدّين الرومي وابن عربي ورابعة العدويّة، علاوة عن قصائد شاعري العشق الأندلسيّين ابن زيدون وولادة.

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire